وهران: استحداث جائزة باسم الشاعرة الراحلة أم سهام

يوم : 25-01-2021 بقلم : وأج
صورة المقال
بادر النادي الأدبي "آثار العابرين" بوهران باستحداث "جائزة أم سهام الأدبية" عرفانا لهذه الشاعرة الراحلة لما قدمته من إسهامات أثرت الساحة الثقافية بعاصمة الغرب الجزائري, حسبما استفيد الاثنين لدى المبادرين.
	وقد قرر النادي الأدبي استحداث جائزة وطنية وسنوية تسمى "جائزة أم سهام الأدبية " خاصة بالشاعرة بلال عمارية التي وافتها المنية يوم 19 جانفي  الجاري تقديرا لعطائها الأدبي وما قدمته من إبداعات في الشعر وعرفانا لحضورها المكثف في مختلف الأمسيات الشعرية والملتقيات المنظمة محليا ووطنيا, حسبما أبرزه لوأج رئيس  النادي التابع للجمعية المحلية "وحي المثقفين".
	وسيعلن عن الجائزة التي ستنطلق هذه السنة خلال مراسم تسليم الجوائز للفائزين في المسابقة الوطنية "كتابة في زمن الحجر" التي ستقام بعد غد الأربعاء بقاعة 
المتحف الوطني العمومي للفن الحديث والمعاصر لوهران من تنظيم النادي الأدبي "آثار العابرين" وبمساهمة جمعية "وحي المثقفين" ومديرية الثقافة والفنون للولاية, كما أضاف الروائي شريف روان.
	وسيتم بهذه المناسبة تكريم الثلاثة الأوائل في فئة القصة القصيرة و يتعلق الامربرجاء محمد ومراح رشيد من وهران وبن دحو نبيل من تلمسان والثلاثة الأوائل في الخاطرة وهم كداد محمد ورساني محمد من وهران و سامية بن أحمد من باتنة مع تتويج كل من فاطمة الزهراء غربي وصهيب جوادي من وهران وحلفاوي محمد من معسكر في فئة الشعر, وفق ذات المصدر.
	وشارك في المسابقة التي كانت افتراضية والتي استمرت إلى غاية أكتوبر الماضي 72 متنافسا من مختلف ولايات الوطن فضلا عن ثمانية مبدعين من تونس والمغرب ومصر والعراق تم إدراجهم خارج المسابقة وكرموا بشهادات مشاركة شرفية تم إرسالها عبر البريد الإلكتروني, حسبما أشير إليه.
عدد المطالعات لهذا المقال : 224


أضف تعليقك :
: الإســــــم
: البريد الإلكتروني
: نص التعليق

مقالات في نفس الفئة