مستغانم: وضع حد لنشاط شبكة لترويج المخدرات

يوم : 25-01-2021
تمكنت مصالح أمن ولاية مستغانم من وضع حد لنشاط شبكة تحترف ترويج المخدرات, متكونة من أربعة أشخاص وحجز قرابة 500 غ من الكيف المعالج, حسبما أستفيد اليوم الاثنين من هذا السلك الأمني.
	وأوضح رئيس خلية الاتصال والعلاقات العامة بالأمن الولائي, الملازم الأول للشرطة بشير بلقاسم لوأج, أن العملية جاءت بناء على معلومة وردت إلى المصلحة مفادها وجود أحد أفراد هذه الشبكة (28 سنة) يحوز على كمية معتبرة من الكيف المعالج المخبأة بمقر سكنه وينوي ترويجها في أوساط الشباب بمدينة عين تادلس (جنوب مستغانم).
	وبعد إخطار وكيل الجمهورية المختص إقليميا والحصول على إذن تفتيش للمسكن المعني ومساكن أخرى والتفتيش الالكتروني لهواتف المشتبه فيهم واستغلالها, تمكنت مصالح الشرطة القضائية من حجز 460 غرام من القنب الهندي و187 قرص مهلوس من نوع "ليريكا", المعدة للترويج,  حسب نفس المصدر.
	كما أسفرت العملية عن حجز مبالغ مالية بالعملة الوطنية والأجنبية بنحو 190 ألف دج و100 أورو, تعتبر من عائدات هذا النشاط الاجرامي وأسلحة بيضاء وهواتف نقالة كانت تستخدم في الاتصال بين أفراد هذه الشبكة.
	وبتهم حيازة المخدرات والمؤثرات العقلية بغرض المتاجرة وحيازة الأسلحة البيضاء من الصنف السادس دون مبرر شرعي تم إنجاز ملف إجراء قضائي ضد الموقوفين 
الثلاثة (24 و33 سنة) وتقديمهم لوكيل الجمهورية بمحكمة عين تادلس, فيما لا يزال المشتبه به الرابع في حالة فرار, كما أشار إليه ذات المصدر. 
عدد المطالعات لهذا المقال : 146


أضف تعليقك :
: الإســــــم
: البريد الإلكتروني
: نص التعليق

مقالات في نفس الفئة