سيد أحمد فروخي : "نحرص على ضبط أسواق المنتوجات الصيدية وضمان استقرارها"

يوم : 25-01-2021
صورة المقال
أكد وزير الصيد البحري والمنتجات الصيدية, سيد أحمد فروخي, اليوم الاثنين بتلمسان, حرص دائرته الوزارية على ضبط أسواق منتوجات الصيد البحري والعمل على ضمان استقرارها.
	وصرح الوزير في هذا الصدد "أن البرنامج الجديد لوزارة الصيد البحري والمنتجات الصيدية سيتضمن ضبط الأسواق وسيتم خلال الأسابيع القليلة المقبلة الإعلان عن اقتراحات لتوسيع العمل مع قطاعات أخرى من أجل تنظيم نشاط الصيد البحري على مستوى الموانىء".
	ومن جهة أخرى, حث السيد فروخي على ضرورة إشراك قطاعي التكوين المهني والجامعة لتكوين الشباب في الصناعات ذات الصلة بقطاع الصيد البحري.
	وأوضح الوزير بعد استماعه لعرض حول قطاع الصيد البحري بتلمسان, أنه "من الضروري التنسيق مع قطاعي التعليم العالي والتكوين المهني من أجل تكوين الشباب في مختلف الصناعات ذات الصلة بقطاع الصيد البحري من أجل تلبية حاجيات تطوير مهنه والمساهمة في خلق مناصب شغل".
	وفي سياق حديثه عن تربية المائيات, ذكر السيد فروخي أنه "يجب المرور إلى المرحلة الثانية المتعلقة باستغلال الثروات الوطنية من أجل المضي في تصنيع الأقفاص العائمة والسفن وإشارات التنبيه والتوجيه الخاصة بالصيد البحري بالشكل الذي يعزز من مساهمة القطاع في تطوري الاقتصاد الوطني".	
وقال الوزير عن تربية المائيات المدمجة مع الفلاحة : "نحن لا نزال في بداية الطريق وينبغي على الجامعة أن تساعد قطاع الصيد البحري في تطوير الابتكارات المتعلقة بالأنماط الإنتاجية الجديدة, لا سيما للتحكم في بعض النمادج الخاصة بتربية المائيات المدمجة مع الفلاحة".
	وأردف السيد فروخي قائلا أن "برنامج الحكومة في مجال الصيد البحري يطمح إلى التوجه نحو الصيد في أعالي البحار", موضحا أنه تم خلال الأسبوعين الماضيين إحصاء جميع المشاريع الخاصة بهذا المجال على المستوى الوطني بمشاركة مهنيي الصيد البحري والمستثمرين للتعرف على قدراتهم في هذا المجال.
	وتتواصل زيارة وزير الصيد البحري والمنتجات الصيدية بولاية تلمسان من خلال معاينة مشروعين لبناء سفينتي صيد في أعالي البحار بورشة بناء السفن بميناء"هنين" والاستماع إلى أربعة عروض حول موانئ الولاية ومشروع ورشة لبناء وصيانة السفن بميناء "هنين" ومشاريع تربية المائيات التي هي طور الإنجاز من قبل المستثمرين بذات الميناء ومناطق نشاطات الصيد البحري وتربية المائيات عبر الموانئ الثلاثة بالولاية.
	كما سيقف على العملية التحسيسية للجنة المحلية المكلفة بملف الحماية الاجتماعية بميناء "هنين" وزيارة مستثمرة فلاحية لتربية المائيات المدمجة مع الفلاحة.
عدد المطالعات لهذا المقال : 98


أضف تعليقك :
: الإســــــم
: البريد الإلكتروني
: نص التعليق

مقالات في نفس الفئة