فتح التسجيلات للمرشد السياحي تحضيرا لألعاب البحر الأبيض المتوسط

يوم : 25-02-2021 بقلم : وأج
صورة المقال
أعلنت مديرية السياحة و الصناعة التقليدية و العمل العائلي بوهران عن فتح التسجيلات للمرشدين السياحيين قصد تحضيرهم لألعاب البحر البيض المتوسط المقرر إجراؤها في 2022 بعاصمة الغرب الجزائري, حسبما علم  الخميس من هذه الهيئة.
	وتعد التسجيلات مفتوحة للدليل السياحي المحلي أو الوطني مباشرة عبر المنصة الوطنية الرقمية dz. gov.mtatf. portail//htpp الموضوعة مؤخرا من طرف وزارة السياحة و الصناعة التقليدية والعمل العائلي فيما يتم إيداع ملفات الترشح على مستوى مديرية القطاع لوهران, وفق ما أبرزه لوأج رئيس مصلحة متابعة ومراقبة النشاطات السياحية مراد بوجنان.
	ويجب على المسجل في اختصاص الدليل السياحي الوطني أن يكون حائزا على شهادات تبث تأهيله المهني وشهادة عليا في التاريخ أو الفن أو علم الآثار أو السياحة 
أو العلوم الطبيعية أو الهندسة المعمارية وأخرى في إتقان لغنتن أو عدة لغات أجنبية فضلا عن اللغة العربية.
	أما فيما يخص الدليل السياحي المحلي فيتعين أن يكون حائزا على شهادات تبث تأهيله المهني أيضا و شهادة تقني سامي في المجال السياحي و أخرى لاتقانه لغة أجنبية على الأقل زيادة على العربية بإضافة إلى شروط أخرى كبلوغ 21 سنة بالنسبة للفئتين.
	وستتولى مديرية السياحة و الصناعة التقليدية و العمل العائلي دراسة ملفات المترشحين ثم يتم إرسالها إلى اللجنة المختصة على مستوى الوزارة الوصية التي ستقرر إذا تطلب الأمر تكوين المقبولين أو منحهم فقط شهادة تأهيلية لممارسة نشاط الدليل السياحي المحلي أو الوطني, حسب ذات المصدر.
عدد المطالعات لهذا المقال : 198


أضف تعليقك :
: الإســــــم
: البريد الإلكتروني
: نص التعليق

مقالات في نفس الفئة