وزارة الدفاع الوطني :

إحباط مخطط إرهابي وتفكيك قـنبـلة تقليدية الصنـع بالعاصمة

يوم : 04-03-2021
صورة المقال
تمكنت المصالح الأمنية لوزارة الدفاع الوطني, خلال الأسبوع الجاري, من تفكيك شبكة متكونة من ثلاثة عناصر دعم لجماعة إرهابية تنشط بجبال تيبازة, حسب ما أفاد به, أمس بيان للوزارة.
وأوضح ذات المصدر أنه «في إطار مكافحة الإرهاب وبفضل استغلال المعلومات, تمكنت المصالح الأمنية لوزارة الدفاع الوطني, خلال هذا الأسبوع من تفكيك شبكة متكونة من ثلاثة  عناصر دعم لجماعة إرهابية تنشط بجبال تيبازة».
وأضاف ذات المصدر أنه «تبين بعد التحقيقات أن أحد الموقوفين من هذه الشبكة قام بنقل قنبلة تقليدية الصنع  ووضعها في مكان محدد بضواحي بلدية الكاليتوس بالجزائر العاصمة», مشيرا إلى أن «هذه القنبلة, والتي كانت موجهة للاستعمال في عملية إجرامية بالجزائر العاصمة, تم تحديد مكانها وتفكيكها, أول أمس من طرف فرقة تدخل مختصة للجيش الوطني الشعبي».
و في سياق متصل نفذت وحدات ومفارز الجيش الوطني الشعبي, خلال الفترة الممتدة من 24 فبراير إلى 2 مارس الجاري, عمليات عديدة أسفرت عن توقيف الإرهابي «عقباوي عبدي» الذي التحق سنة 2016 بإحدى التنظيمات الإرهابية الناشطة بمنطقة  الساحل».
 وتدمير مخبإ للأسلحة والذخيرة ببرج باجي مختار يحتوي على 
مسدسين  رشاشين من نوع كلاشنيكوف و 3مخازن ذخيرة       و 3قذائف RPG-2 مضادة للدبابات و 3 قذائف RPG-2 مضادة للأفراد وقذيفة FLG  مضادة للأفراد بالإضافة إلى 136 طلقة, فيما تم ضبط كمية أخرى بإن أميناس تقدر بــ 
2485 طلقة من مختلف العيارات»حسب حصيلة كشفت عنها أمس وزارة الدفاع الوطني.
عدد المطالعات لهذا المقال : 98


أضف تعليقك :
: الإســــــم
: البريد الإلكتروني
: نص التعليق

مقالات في نفس الفئة