نسبة الأشغال أدركت 95 بالمائة

«ترامواي مستغانم» ينطلق في الفاتح نوفمبر

يوم : 12-04-2021 بقلم : م.بوعزة
صورة المقال
من المتوقع أن يدخل ترامواي مستغانم حيز الاستغلال نهاية السنة الجارية وفق ما أكدته مديرية النقل بالولاية و التي أشارت إلى أن التجارب التقنية تجرى على مراحل آخرها كانت في 30 مارس الفارط أين تم تجريب عربات الترامواي من محطة 5 جويلية و إلى غاية حي صلامندر على مسافة 7 كلم  .
و وصف مسؤولو المشروع بأن هذه التجارب كانت ناجحة سواء بالنسبة لمسار السكة الحديدية أو الأنظمة الكهربائية أو العربات المركبة من طرف مؤسسة سيتال بعنابة. و حسب ذات المصدر أن السلطات الولائية لمستغانم تسارع الزمن ليكون موعد إعطاء إشارة الانطلاق الفعلي لترامواي مستغانم خلال أول نوفمبر القادم تاريخ الاحتفال بالذكرى ال 67 لاندلاع ثورة التحرير المجيدة و هي الأمنية التي قد لا تتجسد في حال بقاء وتيرة الأشغال بصورة مستقرة. و تبلغ حاليا نسبة انجاز أنظمة تشغيل الترامواي ال 80 في المائة و 95 في المائة بالنسبة للمنشآت القاعدية في حين ينتظر استلام بقية العربات وعددها 23 وحدة من ولاية عنابة في الأيام القليلة القادمة خاصة  و أن المحطة الرئيسية للترامواي بصلامندر أصبحت جاهزة بعد انتهاء الأشغال بها. إلى جانب بعض التجهيزات الخاصة بمركز التحكم و استلام الشطر الثاني من المشروع المتواجد بمنطقة خروبة. هذا و شكل توقف بعض السيارات بمسار السكة الحديدية بنهج بن يحي بلقاسم عراقيل لتشغيل التجارب ما دعا مسؤولو المشروع إلى التوجيه نداءات عبر مكبر الأصوات لأصحاب المركبات بإخلاء المكان و هي أمور  يتم التفكير فيها من الآن لإزالتها نهائيا من المسار خلال عملية التشغيل الفعلي للترامواي.
مخطط سير جديد يتكيف مع المسار
و من المنتظر ان يتم القيام بتجارب أخرى للترامواي خلال الأيام القليلة القادمة من حيث التشغيل الذاتي باستعمال الطاقة الكهربائية.
من جهتها،كشفت مديرية النقل على انجاز مخطط سير جديد للمركبات بوسط المدينة وأحياء أخرى سيتم تنفيذه غداة انطلاق المشروع و الذي سيتكيف مع مسار ترامواي مستغانم.
عدد المطالعات لهذا المقال : 144



مقالات في نفس الفئة