حاولوا تهجير 14 شخصا بتروفيل

التماس 5 سنوات حبسا نافذا ضد 4 شبان

يوم : 19-06-2021 بقلم : صفي.ز
طالب ممثل الحق العام بالغرفة الجزائية لمجلس قضاء وهران بتأييد الحكم المستأنف فيه والقاضي بإدانة ثلاثينيا و3 من شركائه ب5 سنوات حبسا نافذا، لضلوعهم في العديد من قضايا تدبير الخروج لأشخاص خارج التراب الوطني بطريقة غير مشروعة، بإحباط نشاطهم متلبسين في إحدى رحلاتهم السرية، وهم بصدد تهجير 14شخصا جلهم من العاصمة وولاية الشلف، بشاطئ تروفيل بعد أن تسلموا من كل واحد منهم مبلغ مالي قدره 60مليون سنتيم، حيث توبعوا بتهم تكوين جمعية أشرار وتدبير الخروج لأشخاص خارج التراب الوطني بطريقة غير مشروعة والنصب والإحتيال. المتهمون أوقفوا خلال أفريل المنصرم تبعا لمعلومات واردة لعناصر الدرك الوطني من عناصر خفر السواحل، تفيد بتهيؤ عدد من الشبان للمغادرة للوجهة الأخرى في ساعات متأخرة على متن قارب.
حينها حسب التحري تم تطويق المكان محل الشبهة، أين تم توقيف المتهمين والضحايا المرشحين للهجرة، وتم حجز القارب وتوقيف المتهمين ومصادرة معدات منها منظار وبوصلة وسترات وقاية بحرية.
وتبين من تصريحات الضحايا أنهم تلقوا اتصالات عبر الفايسبوك من أحد المتهمين الذي نسق معهم وحدد موعد الرحلة. خلال الجلسة تباينت تصريحات المتهمين، محاولين إلقاء الجرم على بارون معروف في تدبير الحرقة للشباب بمختلف شواطئ الولاية.
عدد المطالعات لهذا المقال : 128



مقالات في نفس الفئة