هــام

احتفالات " يناير " لعيادة تقويم الأعضاء و إعادة التربية الوظيفية لضحايا حوادث العمل بوهران

أزياء و أشغال يدوية بأنامل أطفال ذوي الاحتياجات الخاصة

يوم : 13-01-2018 بقلم : حكيمة.ق
صورة المقال

أشرف أول أمس المدير العام للصندوق  الوطني للتأمينات الاجتماعية للعمال الأجراء السيد تيجاني حسام هدام رفقة رئيس المجلس الشعبي الولائي بوبكر محمد على احتفالية رأس السنة الأمازيغية الجديدة 2968 التي نظمت على مستوى العيادة المتخصصة في تقويم الأعضاء و إعادة التربية الوظيفية لضحايا حوادث العمل بحضور مديرها السيد جلاط عبد الكريم .
وقد ثمّن السيد تيجاني حسان هدام قرار رئيس الجمهورية، السيد عبد العزيز  بوتفليقة  الرامي إلى ترسيم يوم 12 يناير عطلة مدفوعة الأجر، موضحا أن هذا القرار سيبقي على اللحمة الوطنية الجزائرية ، وأن الهوية الجزائرية قائمة ومبنية على الإسلام و العروبة والأمازيغية، كما عبر عن امتنانه و فرحته لمشاركة الفئة من ذوي الاحتياجات الخاصة بالعيادة في مثل  هذه المناسبة ،حيث أشرف على تكريمهم وتقديم هدايا خاصة لهم . 
ومن جهتهم نشط عدد من الأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة المقيمين على مستوى العيادة فعاليات الحفل، بأزيائهم التقليدية كالبلوزة الوهرانية ، الزي القبائلي، الكراكوا واللباس الصحراوي وغيرها.
وعلى هامش الحفل قام المدير العام للصندوق الوطني بزيارة للمعرض الذي نُظم بالعيادة التي تضم 70 شخصا من ذوي الاحتياجات الخاصة من مختلف الأعمار، ويتعلق الأمر بمعرض الأشغال اليدوية من صنع أطفال العيادة، و معرض تقليدي و آخر خاص بالأكلات الشعبية الأمازيغية، كالكعك بالبيض والكسرة و المسمن و السنفج.
عدد المطالعات لهذا المقال : 90


أضف تعليقك :
: الإســــــم
: البريد الإلكتروني
: نص التعليق

مقالات في نفس الفئة