هــام

حمداني حمدان رئيس الرابطة الولائية لكرة القدم بمستغانم

الترجي والوداد يحبذون جلب لاعبين من خارج الولاية

يوم : 13-02-2018 بقلم : بن عاشور
صورة المقال
*هل لك أن تعرف بنفسك للقراء الكرام ؟
ــــ السيد حمداني حمدان من مواليد 15 مارس 1942 بمستغانم امتهنت مهنة التعليم منذ الستينات إلى غاية سنة 1999 ، أقطن بحي "لاسيا/ la CIA" الشعبي .
*حدثنا عن مسارك الرياضي ـــ
ــــ بخصوص مساري الرياضي ، في البداية كان لي شرف اللعب ضمن تشكيلة نادي "ODM" 1966 / 1968 هكذا كانت انطلاقتي في كرة القدم ، بعدها التحقت بطاقم التحكيم بفضل المرحومين بن شداد بن ذهيبة ، بن داني الحاج عدة وبوناقا  إلى غاية سنة 1970 ثم توقفت عن التحكيم بسبب السن ، في سنة 1973 انخرط كعضو في الرابطة مع الوقت ارتقيت إلى أن بلغت مستوى مكون وطني . في سنة 1999 انتخبت  رئيسا على الرابطة وأنا موجود بها إلى يومنا .
*حدثنا عن الرابطة الولائية لكرة القدم لولاية مستغانم ؟
ـــــ حاليا لنا خمسة لجان وهي المالية ، الإنضباط ، التأهيل ، التحكيم وتكوين الحكام ، البطولة والروح الرياضية . أما البطولات ندير قسمين ، الشرفي وهو متكون من 16 فريق وما قبل الشرفي الذي يجمع مجموعتين من ثمانية فرق في كل مجموعة ، لنا أكثر من 3800 منخرط وبهذا فرابطتنا تعد أكبر رابطة على مستوى الغرب الجزائري ، تأتي بعدنا رابطة سيدي بلعباس ، وهران و غيليزان . هذا دون احتساب منخرطي الفرق التي لم تتمكن اللعب هذا الموسم الرياضي بسبب المشاكل المالية كصيادة ، طواهرية وعين سيدي شريف التي تلعب في القسم الشرفي والدرادب واستيديا التي تلعب في قسم ما قبل الشرفي
*ماذا عن لجنة الإنضباط ؟
ـــ لجنة الإنضباط تعمل يومين في كل أسبوع ، تعالج الملفات المطروحة وهي في الغالب عادية ، في بعض الأحيان نسلط عقوبات على المخالفين للقانون ، فمنهم مثلا من ينال عقوبة ستة أشهر أو سنة دون اللعب هذا حسب خطورة العمل الذي قام به ، في المقابل تجدنا نركز دوما على التحسيس والتوعية لتفادي هذه العقوبات .
*أين وصلت المشاريع الخاصة بملاعب مستغانم ؟
ـــ بولاية مستغانم 33 ملعب ، منها 17 بالعشب الإصطناعي و 14 ترابية ،  في الأفق برامج لإصلاح أربعة ملاعب من بينها ملعب إستيديا و الصور ، على ما أعتقد التغطية العامة ستكون سنة 2020 .
*الرابطة الولائية لهاخزان من اللاعبين هل استفادت الفرق الكبرى منه ؟
ــــ للأسف قليل، سنوات مضت طلبنا من الترجي والوداد الإستفادة من هذا الخزان لكنهم يحبذون جلب لاعبين من خارج الولاية .
*لنعرج عن كرة القدم الوطنية ــــ
ــــ في اعتقادي هناك سوء تفاهم قائم اليوم بين المسيرين ، حاولنا وفق مسؤوليتنا المحدودة معالجة الإشكالية المطروحة لكننا فشلنا ، وفي حال استمرار الأوضاع على هذا النحو الأكيد أننا سنذهب إلى الهاوية لذا يجب البحث عن حلول صحيحة ، عن قريب ستعقد الجمعية العامة ، ربما ستظهر اقتراحات بناءة تخرج الكرة الجزائرية من المأزق الذي توجد فيه ، نحن كمسؤولين على هذه الرياضية في القواعد لنا طموح كبير في أن يتفق الجميع على خطة طريق واحدة تنقذ الكرة الجزائرية  وتعيدها إلى ما كانت عليه من قبل .

عدد المطالعات لهذا المقال : 13


أضف تعليقك :
: الإســــــم
: البريد الإلكتروني
: نص التعليق

مقالات في نفس الفئة