هــام

استغل وظيفته لنقل المخدرات من تلمسان إلى ورقلة

المؤبد ضد عسكري و شريكيه

يوم : 13-03-2018 بقلم : حكيمة.ق
	
قضت أمس محكمة الجنايات الابتدائية لدى مجلس قضاء وهران تسليط عقوبة المؤبد ضد عسكري و رفيقيه لضلوعهم في قضية مخدرات.
ففي شهر ماي المنصرم تمكنت مصالح الأمن  بولاية تلمسان   بولاد الرياح بصبرة من توقيف المدعو "ي.ت" و هو عسكري من حراس الحدود بالجهة الغربية للوطن  كان على متن سيارة من نوع "لوقان" محملة بقنطارين من الكيف المعالج متجهة إلى ورقلة .
تمت العملية  بناء على معلومات  تلقتها ذات  المصالح   من قبل مصلحة مكافحة المخدرات بوهران تفيد بأن هناك جماعة تنظم عملية  تهريب المخدرات إلى ولايات الجنوب لغرض ترويجها.
هذا و بعد توقيف العسكري صرح أنه يعمل ضمن جماعة و ليست هذه عمليته الأولى بل معتاد على نقل المخدرات من تلمسان نحو ولايات الجنوب مقابل مبلغ يصل 160 مليون كما كشف عن اسم الشخص الذي يجلب المخدرات من المغرب و يتعلق الأمر بالمدعو "ش.إ" الذي يعتبر من أكبر مستوردي المخدرات من المغرب إلى الجزائر حيث و من خلال ترقب المكالمات الهاتفية   تم إلقاء القبض على المتهم الثالث و الذي قام باستئجار السيارة التي عثر بداخلها على الكيف المعالج.
ففي جلسة المحاكمة اعترف المتهمون بالجرم المنسوب إليهم موضحين بأن الحالة الاجتماعية التي كانوا يعيشون فيها هي من دفعتهم إلى المتاجرة في المخدرات ليلتمس في حقهم ممثل الحق العام عقوبة 20 سنة سجنا نافذا.
عدد المطالعات لهذا المقال : 217


أضف تعليقك :
: الإســــــم
: البريد الإلكتروني
: نص التعليق

مقالات في نفس الفئة