العملية باشرتها لجان المساجد منذ 19 جانفي و إلى غاية 30 مارس

جمع 88 مليون دج لاستكمال بناء و ترميم أماكن العبادة

يوم : 16-04-2018
صورة المقال


جمعت لجان مختلف المساجد بوهران  أكثر من 88 مليون دينار لصالح 11   مسجدا بالولاية في الفترة الممتدة ما بين 19 جانفي  و30 مارس 2018, حسب ما   استفيد من مديرية الشؤون الدينية والأوقاف المحلية.  	
وتجري العملية على هامش صلاة كل جمعة, وذلك منذ 19 مارس المنصرم, وتتواصل   دائما على مستوى كل مساجد عاصمة الغرب الجزائري. وتهدف هذه الحملة التطوعية   إلى توفير السيولة المالية اللازمة من أجل استكمال بناء وترميم بعض أماكن   العبادة في وهران, وفق ما أوضحه نفس المصدر.  	
وانطلقت العملية بناء على مرسوم ولائي وقعه والي وهران مولود شريفي يوم 9   جانفي المنصرم, حيث يتم أسبوعيا جمع أكثر من 8 مليون دينار خلال صلاة كل جمعة,   استنادا إلى الحصيلة الأسبوعية التي تنشرها مديرية الشؤون الدينية أسبوعيا على   صفحتها الرسمية على الفيسبوك.  	
وتأمل السلطات المعنية في أن تساهم عملية التبرعات في تسريع وتيرة الأشغال   بمختلف المشاريع الخاصة بإنجاز مساجد جديدة أو إعادة تهيئة أخرى, وذلك قبل شهر   رمضان الفضيل الذي سيحل هذا العام في منتصف شهر ماي المقبل.  
	وتستفيد من العملية بشكل خاص المساجد التي هي في طور الانجاز في مختلف   الأقطاب السكنية الجديدة بإقليم الولاية بعد عمليات الترحيل الكثيرة التي   استفاد منها سكان الأحياء القديمة بالباهية في الأشهر الماضية.  	
يشار أيضا الى أن وهران تستعد لافتتاح صرح ديني متميز متمثلا في مسجد الأمير عبد القادر بحي البركي, يتسع ل5.000 مصلي تم تشييده على مساحة قدرها 14.000   متر مربع.    
عدد المطالعات لهذا المقال : 171


أضف تعليقك :
: الإســــــم
: البريد الإلكتروني
: نص التعليق

مقالات في نفس الفئة