هــام

عرفانا بدورهم في الوعظ و الإرشاد و تدريس القرآن الكريم

تكريم أئمة مساجد دائرة السانيا في حفل بهيج

يوم : 14-06-2018 بقلم : دورمان . أ
صورة المقال
كرمت أمس مصالح دائرة السانيا، بالتنسيق مع البلديات الثلاث التابعة لذات الدائرة الأئمة الذين يؤمون المواطنين بإقليم السانيا، وهذا في حفل بهيج نظم بقاعة المحاضرات بمقر الدائرة . 
الحفل التكريمي الذي أقيم على شرف 71 إماما موزعين على مساجد البلديات ) 8 مساجد بالكرمة ، 28 بالسانيا و35 بسيدي الشحمي)، حضره كل من رؤساء البلديات الثلاث و مدير الشؤون الدينية و الأوقاف السيد مسعود عمروش الذي استحسن المبادرة والتمس فيها أنها ستعطي دفعة قوية وايجابية للائمة . 
 و أكد رئيس الدائرة السيد العمري بوحيط في كلمته الافتتاحية على أن هذا التكريم هو اعتراف من السلطات العمومية للدور المحوري الذي يقوم به الإمام طيلة السنة ، خاصة في هذا الشهر الفضيل عن طريق إلقاء دروس الوعظ و الإرشاد و تدريس القرآن والسنة و تنظيم مجموعة من النشاطات الفكرية و الثقافية والمسابقات طيلة الشهر الفضيل، إلى جانب أداء صلاة التراويح  وزيادة على هذا دورهم الكبير في حل الخلافات من خلال لعب دور الوسيط  و الدعوة و جعله صاحب رسالة لنشر الوعي و المحبة و التضامن. 
وتخلل هذا النشاط تقديم هدايا رمزية لفائدة الأئمة تليق بشخصهم وبمكانتهم المحورية والضرورية في الحفاظ على قيم ومبادئ الدين الإسلامي الذي يبنى عليه المجتمع الجزائري . 
عدد المطالعات لهذا المقال : 159


أضف تعليقك :
: الإســــــم
: البريد الإلكتروني
: نص التعليق

مقالات في نفس الفئة