هــام

بدوي يؤكد أن صيانة وتسيير المطاعم المدرسية والحراسة ستحظى بحصة الأسد:

45 ألف منصب مالي لحاملي شهادات التكوين المهني في الدخول الاجتماعي المقبل

يوم : 11-07-2018 بقلم : فاطمة عاشوري
صورة المقال
- «إقتناء 3500 حافلة للنقل المدرسي من مؤسسات عمومية وخاصة»


أعلن وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية نور الدين بدوي عن رفع التجميد في قطاع التربية بفتح 45 الف منصب مالي لتسيير المدارس والمطاعم   المدرسية. 

وخلال لقاءه باطارات القطاع اوضح بدوي ان   التوظيف سيخص حاملي شهادات التكوين والتعليم المهنيين. 
كما تقرر ايضا - بحسبه - رفع التجميد عن 1540 مشروع انجاز وإعادة تهيئة المدارس الابتدائية والمطاعم عبر الوطن.
وبعد ان ذكر أمس بايفاد    100 إطار من إطارات الداخلية إلى 48   ولاية للوقوف على سيرورة موسم الاصطياف والتحضير للدخول الاجتماعي المقبل وفقا للمقاربة الجديدة في التسيير القائمة على   التقييم المستمر لجميع نشاطات العمل الجواري والتنسيق الدائم بين المصالح   المركزية والجماعات المحلية  اعرب بدوي عن اتخاذ مختلف التدابير لحسن سيرورة   الدخول الاجتماعي المقبل وفقا   لتعليمات رئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة. وفي ذات الصدد وضع برنامج خاص لفائدة المدارس الابتدائية والمطاعم   المدرسية عبر كل ولايات الوطن بتخصيص مبلغ 15 مليار دج موجه لتسيير المدارس الابتدائية «حراسة وصيانة»، مع السماح باستعمال 50% من هذا المبلغ من أجل اقتناء مدافئ ومكيفات هوائية و كذا من اجل الأشغال الخاصة بمجال المساكة. فضلا عن رصد   غلاف مالي يقدر بـ 26 مليار دج موجه لتسيير المطاعم المدرسية.
يضاف لها مبلغ مالي اخر لتمويل الانتقال الطاقوي بهدف تزويد المدارس النموذجية عبر 48 ولاية بالمعدات التي تشتغل بالطاقة المتجددة(...). مع اقتناء 3500 حافلة بصيغة التراضي من مؤسسات   عمومية وخاصة منها 600 حافلة ستكون جاهزة ابتداء من الدخول المدرسي.
عدد المطالعات لهذا المقال : 120


أضف تعليقك :
: الإســــــم
: البريد الإلكتروني
: نص التعليق

مقالات في نفس الفئة