هــام

مستغانم:

انطلاق فعاليات التبادل الثقافي والسياحي بمشاركة 800 طالب من 16 ولاية من الجنوب والهضاب العليا

يوم : 11-07-2018
صورة المقال
انطلقت الأربعاء بولاية مستغانم فعاليات   تظاهرة التبادل الثقافي والسياحي بمشاركة أزيد من 800 طالب من 16 ولاية من   ولايات الجنوب والهضاب العليا.        
وأوضح مدير الخدمات الجامعية لولاية مستغانمي السيد حملاوي عبد الحليم   خلال حفل الافتتاح الذي أقيم بكلية الطب بجامعة عبد الحميد بن باديس أن "هذه   التظاهرة تدخل في إطار التنشيط الثقافي والسياحي والرياضي ما بين طلبة جامعات   الجنوب والهضاب العليا وبهدف دعم النشاطات الطلابية وتنويعها واكتشاف وتشجيع   المواهب في مختلف المجالات".        
وسيتم خلال هذه التظاهرة التي تتواصل إلى يوم 16 من شهر يوليو الجاري   عقد لقاء تقييمي عملي لرؤساء مصالح النشاطات الثقافية والرياضية للجامعات   ومؤسسات التعليم العالي ورؤساء الأقسام الخاصة بالنشاط الطلابي بالمديريات   الولائية للخدمات الجامعية.        
ويتضمن برنامج التبادل الثقافي والسياحي لولايات الجنوب والهضاب ثلاثي   حسب المنظمين لهذه التظاهرةي ورشات تكوينية في الفنون التشكيلية يؤطرها   الأساتذة سعيد دبلاجي وهاشمي عامر وإبراهيم عبد الصادوقي ستقام بكلية العلوم   والتكنولوجياي يضيف السيد حملاوي.        
ومن جهتهمي يؤطر المسرحيون أحمد بلعالم وغانم الياس بوعجاج وسيد أحمد   قارة والأستاذان ريبي عبد الكريم (جامعة بومرداس) ومنصور كريمة  (جامعة   مستغانم) تربصا تكوينيا في الفنون المسرحية كالتمثيل والإخراج والكتابة   الدرامية.        
كما سيتم حسب ذات المتحدثي تنظيم تربص تكويني ثاني في الفنون السينمائية   يؤطره أساتذة مكونون من جامعتي مستغانم ومعسكر على غرار الأستاذ العايب لحسن   وسوفيت إسماعيل وبقلول أمين وغيرهم.        
كما يتضمن البرنامجي حسب المنظميني تربصا تطبيقيا لتكوين حكام ومدربي   الرياضات الفردية وعدة خرجات سياحية وترفيهية للشواطئ والمناطق الأثرية   والمعالم الثقافية والدينية والتاريخية لولاية مستغانم.
عدد المطالعات لهذا المقال : 128


أضف تعليقك :
: الإســــــم
: البريد الإلكتروني
: نص التعليق

مقالات في نفس الفئة