الوكالة المحلية الجزائر شمال للصندوق الوطني للتقاعد تطلق "قافلة التقاعد الرقمية"

الوكالة المحلية الجزائر شمال للصندوق الوطني للتقاعد تطلق "قافلة التقاعد  الرقمية"
الجهوي
أطلقت الوكالة المحلية الجزائر شمال للصندوق الوطني للتقاعد, غضون شهر ديسمبر الجاري, على غرار الوكالات المماثلة عبر التراب الوطني, "قافلة التقاعد الرقمية" بغية التعريف بمجموعة من الخدمات الرقمية لفائدة المتقاعدين والعمال الأجراء. وفي تصريح للصحافة اليوم الثلاثاء بمقر الوكالة بالجزائر العاصمة, أكد مدير الوكالة المحلية الجزائر شمال للصندوق الوطني للتقاعد, محمد صادق طافر, أن هذه الخدمات الرقمية تتوفر على "أكثر من 14 خدمة إلكترونية, من بينها خدمات موجهة للمستخدمين وأخرى موجهة للمتقاعدين و خدمات موجهة لجميع الفئات". وأضاف أن الخدمات الموجهة للمتقاعدين يمكن تحميلها في الهاتف المحمول عبر تطبيق "تقاعدي", خدمة "التعرف على ملامح الوجه" (R-Face), والتي تمكن المتقاعد من إثبات أنه على قيد الحياة عبر أخذ صورة من كاميرا الهاتف دون التنقل إلى الوكالة. وللاستفادة من هذه الخدمة --يضيف المسؤول-- على المتقاعد تقديم بطاقة التعريف البيومترية مرة واحدة فقط على مستوى الوكالة المحلية, من أجل تحميل معلوماته, مشيرا إلى أنه "تم حاليا تحميل حوالي 900 ألف بطاقة".ومن بين الخدمات الرقمية المتوفرة, توجد خدمة "استصدار شهادة الدخل", تمكن المتقاعد عبر تطبيق "تقاعدي" و"فضاء المتقاعد" المتوفر عبر الموقع الالكتروني "cnr.dz" من استخراج هذه الشهادة, إلى جانب خدمة "المساعدة الاجتماعية عن بعد", التي تمكن من طلب المساعدة للاستفادة من المستلزمات الطبية وشبه الطبية, والمرافقة الإدارية وتنقل المساعدة الاجتماعية لمقر سكن المتقاعد. وأفاد السيد طافر أنه يوجد كذلك منصة "معرفة قيمة الزيادات السنوية" التي تمكن المتقاعد من معرفة قيمة الزيادة السنوية التي تحصل عليها بموجب التثمين السنوي للمنح والمعاشات, فيما تمكن خدمة "الحساب الفردي للأجير" للمؤمن له اجتماعيا المقبل على التقاعد, من "معاينة كشف مساره المهني بكل شفافية تحضيرا لتقديم ملف التقاعد الخاص به سنتين قبل سن التقاعد القانوني", حسب ذات المتحدث. أما عن خدمة "محاكاة قيمة المعاش", أوضح أنها تتمثل في محاكاة لمنحة أو معاش التقاعد من خلال إدخال المعلومات اللازمة كمتوسط الراتب الإجمالي الشهري لأفضل خمس (5) سنوات عمل والحالة العائلية. ومن بين الخدمات الرقمية, خدمة "إدراج و تتبع الشكاوى", مركز الاتصال (3011), خدمة "طلب التقاعد عن بعد", خدمة "طابور الانتظار لحجز موعد على مستوى الوكالة", خدمة "التعرف على التشريع المتعلق بالتقاعد في الجزائر" وخدمة "الأسئلة المتداولة", إلى جانب خدمة مواقع (GPS) للوكالات المحلية ومراكز الاستقبال والتوجيه التابعة لها, وخدمة "الرسائل النصية القصيرة".

يرجى كتابة : تعليقك