"أبوس" تتلقى 400 شكوى تخص غياب الخدمات التجارية يومي العيد

"أبوس" تتلقى 400 شكوى تخص غياب الخدمات التجارية يومي العيد
وهران
أكد السيد حاج عبد الحكيم  رئيس مكتب وهران للمنظمة الوطنية لحماية المستهلك أن الجولة التي قام بها أعضاء المكتب خلال اليوم الأول من عيد الفطر المبارك لمعاينة مدى تطبيق التجار وخاصة المواد الغذائية والمخابز لنظام المناوبة، أسفرت عن معاينة واقع مأسف جدّا يتكرر كل سنة وهو عدم احترام التعليمة. مشيرا إلى  أن نسبة الاستجابة حسب التقارير المعدة من قبل أعوان المنظمة لم  تتعد 10 بالمائة باستثناء المقاهى التي فتحت أبوابها لاستقبال زبائنها خلال الفترة الصباحية ، في حين أن المخابز قد أغلقت يومي عيد الفطر  بسبب التحاق عمالها بعائلاتهم وذويهم  في ولايات أخرى . وفي ذات السباق أكد محدثنا أن مكتب وهران لمنظمة حماية المستهلك قد استقبل يومي عيد الفطر المبارك أزيد من 375 شكوى  عبر تطبيق "اشتكي" والرقم الٱخضر " 3311  " تفيد بغياب النشاط التجاري والخدمات ومن ذلك محلات بيع المواد الغذائية والمخابز ، مشيرا إلى أن المكتب الولائي للمنظمة سيقوم برفع تقرير  إلى  المديرية الجهوية للتجارة حول هذا الوضع.   وبالموازاة فقد صرح المدير الولائي للتجارة أن نسبة  الاستجابة لنظام المناوبة بوهران قد  بلغت 100 بالمائة  وأن جميع أصحاب المحلات المتواجدة أسماؤهم ضمن  قائمة المداومة قد التزموا بالقرار  ضمانا لاستمرارية الخدمة  ،سيما خلال اليوم الأول من  عيد الفطر المبارك وهذا من خلال تقارير و خرجات قام  بها  أعوان الرقابة  للوقوف على مدى تطبيق التعليمة

يرجى كتابة : تعليقك