الجزائر - النمسا: "الخضر" في مباراة المرور للدور ال16

الجزائر - النمسا: "الخضر" في مباراة المرور للدور ال16
كأس العالم لكرة القدم 2026
سيخوض المنتخب الوطني الجزائري لكرة القدم موعدا حاسما أمام نظيره النمساوي, ليلة السبت إلى الأحد بملعب "آروهيد" بمدينة كانساس سيتي (الساعة 00ر03 بتوقيت الجزائر), لحساب الجولة الثالثة والأخيرة للمجموعة العاشرة من كأس العالم-2026, واضعا نصب عينيه التأهل إلى الدور ال16 من المنافسة. وستلعب التشكيلة الجزائرية, التي أعادت بعث حظوظها في التأهل عقب الفوز الثمين المحقق يوم الثلاثاء الماضي أمام الأردن (2-1), هذه المباراة بمزيد من الطمأنينة والثقة. ولن يكون رفاق ريان آيت نوري, الذين تعثروا في المباراة الافتتاحية أمام الأرجنتين, بحاجة سوى إلى نقطة التعادل لترسيم تأهلهم إلى الدور المقبل. وسمح الفوز المثير المحقق أمام الأردن لأشبال الناخب الوطني فلاديمير بيتكوفيتش باستعادة الابتسامة ووضع مصيرهم بين أيديهم, حيث يبدو "الخضر" مصممين على تجاوز العقبة النمساوية ومواصلة مغامرتهم العالمية الجميلة. لكن المهمة لن تكون سهلة أمام منتخب النمسا الساعي بدوره إلى التأهل. فبعد فوزه في المباراة الأولى أمام الأردن (3-1), انهزم المنتخب النمساوي أمام الأرجنتين بثنائية نظيفة, ليصبح بدوره بحاجة إلى نقطة واحدة من أجل تأكيد حضوره في الدور المقبل. وشعورا منه بأهمية الرهان, أكد بيتكوفيتش خلال الندوة الصحفية التي أعقبت مباراة الأردن أن كل شيء يبقى مفتوحا في هذه المجموعة, مفيدا بأن "حسابيا, تكون المباراة الأخيرة دائما حاسمة. والسؤال المطروح هو: هل سننهي المنافسة في المركز الثاني أم الثالث؟". وبخصوص التعداد, سيكون الناخب الوطني محروما من خدمات المهاجم محمد أمين عمورة, الذي يعاني من تمزق عضلي تعرض له قبيل مباراة الأردن. وقد خضع لاعب فولفسبورغ الألماني لبرنامج عمل خاص داخل القاعة تحت إشراف الطاقم الطبي, ويتجه نحو الغياب عن المباراة الأخيرة من الدور الأول. في المقابل, سيكون المدافع رامي بن سبعيني, الذي أحس ببعض الآلام عقب مباراة الأردن, متاحا للمشاركة أساسيا أمام النمسا. وسيدير هذه المباراة الحكم الرئيسي الأوزبكي إيلغيز تانتاشيف, بمساعدة مواطنيه أندري تسابينكو (مساعد أول) وتيمور غاينولين (مساعد ثان), فيما ستتولى المكسيكية كاتيا غارسيا مهام الحكم الرابع. وفي المباراة الثانية للمجموعة ذاتها, المبرمجة في التوقيت نفسه بملعب "تي آند تي" بمدينة دالاس, يلتقي المنتخب الأرجنتيني, الذي ضمن التأهل إلى الدور المقبل واحتلال المركز الأول بعد فوزه في مباراتيه الأوليين, مع منتخب الأردن الذي أُقصي رسميا من المنافسة, وذلك في لقاء يسعى من خلاله رفاق ليونيل ميسي إلى تحقيق انتصارهم الثالث على التوالي. وبعد انتهاء كل مباريات دور المجموعات, سيتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني عن كل مجموعة, إضافة إلى أفضل ثمانية منتخبات تحتل المركز الثالث على مستوى جميع المجموعات, إلى الدور ال16 من المونديال.

يرجى كتابة : تعليقك